اهم الوظائف

الرئيسية اعاده الامل للمصريين في التأهل لأمم أفريقيا

اعاده الامل للمصريين في التأهل لأمم أفريقيا

أكمل المقال

 خاص (يوروسبورت عربية)
فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " الكاف" الباب أمام آمال المصريين في التأهل لبطولة الأمم الإفريقية بغينا والغابون 2012 برغم الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام جنوب أفريقيا بهدف في الجولة الثالثة التي أقيمت على ملعب اليس بارك بجوهانسبرج.
وقرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم إلغاء نتائج الفرق التي ستحتل المركز الرابع في المجموعات العشر لتصفيات كأس الأمم الإفريقية نظراً لانسحاب موريتانيا وليبيا من المجموعتين السادسة والثالثة واللتان تضمان ثلاث منتخبات فقط وهو ما دفع الكاف إلى ضرورة إلغاء النتائج لمراعاة مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات.
واعتبر المصريون هذا القرار في صالح منتخب بلادهم الذي يستطيع تحسين موقفه في التأهل لكاس الأمم الإفريقية التي تستضيفها غينيا والجابون 2012 كأفضل ثواني شريطة أن يحقق الفوز في جميع المباريات المتبقية له في التصفيات حتى يتم خصم نقاط منتخبات سيراليون أو النيجر إذا ما جاء أحدهما في المركز الرابع بالمجموعة.
ووجه منتخبا سيراليون ضربة موجعة للمنتخب المصري في بداية التصفيات بالتعادل في القاهرة بهدف لكل منهما ، في حين حقق منتخب النيجر مفاجأة مدوية بالفوز على منتخب مصر بهدف خارج البلاد، وإذا ما تم إلغاء نتائج أي من الفريقين الذي سيحل في المركز الرابع.
ويلعب منتخب مصر في الجولة الرابعة مع منتخب جنوب أفريقيا بالقاهرة في يونيو المقبل قبل أن يخرج لمواجهة سيراليون في الجولة الرابعة خلال سهر سبتمبر المقبل قبل أن يختتم الفريق مبارياته بالتصفيات في شهر أكتوبر مع منتخب النيجر بالقاهرة.
ويحتل المنتخب المصري المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في مجموعته التى تضم جنوب أفريقيا صاحبة الصدارة برصيد 7 نقاط ثم منتخب النيجر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وسيراليون ثالثا برصيد نقطة واحدة أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق