اهم الوظائف

الرئيسية البورصة تواصل مكاسبها وترتفع 1.3%

البورصة تواصل مكاسبها وترتفع 1.3%

أكمل المقال
المصدر جريده الشروق
مع الدقائق الأولى للجلسة ليفقد 1.59% من قيمته، متأثرا بعمليات جنى أرباح قام بها المتعاملون، خاصة على أسهم التجارى الدولى، وأوراسكوم تيليكوم، وحديد عز.


إلا أن المؤشر غير من اتجاهه الهبوطى بمرور نصف الساعة الأول من الجلسة ليرتفع بـ1.97%، مع ارتفاع معظم الأسهم القيادية، قبل أن ينهى التعاملات على ارتفاع بلغت نسبته 1.32%، عند 5480.94 نقطة. وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة ، والمتوسطة EGX70 بـ0.69%، كما ارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بـ 1.12%.

«وجود حجم طلبات من المؤسسات والأجانب على أغلب الأسهم القيادية ساهم فى صعود المؤشر» تبعا لما ذكره محمد سعد، المحلل الفنى بشركة النعيم للسمسرة.

وخلال منتصف الجلسة ارتفعت معظم الأسهم القيادية وتصدرها سهم «اوراسكوم تيليكوم القابضة»، والذى صعد بـ3.39% وكانت أسهم «أوراسكوم» قد حققت ارتفاعات كبيرة على مدار الجلسات القليلة الماضية بدعم من الأخبار الإيجابية التى أعلنتها الشركة أمس الأول تؤكد سعى الشركة لزيادة رأسمالها المرخص إلى 14 مليار جنيه مصرى من 7.5 مليار جنيه وعزمها تقسيم نفسها إلى شركتين، ولم يتغير سعره عند الإغلاق. وأعلنت الشركة أيضا عن وجود محادثات لها مع حكومة زيمبابوى لخفض حصتها فى تليسل للاتصالات من 60% إلى 49%، كما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية.

كما ارتفع سهم المصرية لخدمات التليفون المحمول( موبينيل) ـ2.64% لينهى الجلسة عند 159.83 جنيه، وصعد سهمأوراسكوم للإنشاء والصناعة بـ 2.21%، ليغلق عند 242.88 جنيه.

وصعد سهم المجموعة المالية هيرميس بنحو 7.94% خلال الجلسة، وهو أعلى ارتفاع يحققه منذ مايو الماضى، ليغلق على ارتفاع بـ 2.79%.

وبلغ حجم التعاملات نحو 877 مليون جنيه، وهو أقل من حجم التعاملات فى الجلسات السابقة، وهو ما فسره محلل النعيم بأن الفورة التى شهدتها التعاملات خلال الأيام الماضية ستنتهى لتعود إلى حجمها الطبيعى الذى سبق إغلاق البورصة فى نهاية يناير، والذى يدور حول مليار جنيه فى الجلسة أو أقل.

وقد سيطرت تعاملات الأجانب على السوق لتصل إلى 54% من حجم التعاملات، واحتفظت المؤسسات بنحو 71% من إجمالى التداول فيما بلغت نسبة تعاملات الأفراد 27%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق