اهم الوظائف

الرئيسية ملخص صحف الجزائر - صحيفه المساء 28\2\2011

ملخص صحف الجزائر - صحيفه المساء 28\2\2011

أكمل المقال

سوناطراك تطرح 12 ألف منصب عمل
Sample Image
تعتزم الشركة الوطنية للمحروقات ''سوناطراك'' إطلاق أكبر مخطط للتوظيف في تاريخها من خلال عرض نحو 12 ألف منصب عمل أمام الشباب الجزائريين من حاملي الشهادات الجامعية والتكوين المهني السنة الجارية. وتأتي هذه المبادرة تطبيقا لمسعى الحكومة الرامي إلى امتصاص البطالة والحد من أزمتها.
 
27/02/2011
الجزائر والفيتنام يبحثان فرص تطوير تعاونهما الاقتصادي
الصناعة، المالية والفلاحة لرفع مستوى التبادلات
Sample Imageدعا وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار السيد محمد بن مرادي أمس رجال الأعمال الفيتناميين إلى المساهمة بفاعلية في برنامج الاستثمار الوطني المرصود له ميزانية تقارب 300 مليار دولار واعتبر الظروف الداخلية التي يمر بها البَلدان مواتية لترقية التعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.
 
27/02/2011
السلطات المصرية تشيد بالتسهيلات التي قدمتها الجزائر لرعاياها ‏
مطار عين أمناس يستقبل أولى الطائرات المصرية لنقل العائدين من ليبيا
Sample Imageحطت بمطار عين ''أمناس'' بولاية إليزي مساء أمس، أولى الطائرات المصرية المبرمجة ضمن جسر جوي تقرر إقامته بين الجزائر ومصر لإعادة العمال المصريين الذين دخلوا الجزائر خلال الأيام الماضية عبر معبر ''الدبداب'' الحدودي إلى بلدهم، بعد هروبهم من الوضع المأساوي والاضطرابات الخطيرة التي تعيشها ليبيا.
 
27/02/2011
محمد عبد العزيز يدعو الحكومة الفرنسية لاستنباط العبر ويؤكد:‏
آليات الاستقلال يحددها المؤتمر الثالث عشر
Sample Imageأكد الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز بمنطقة تيفاريتي المحررة أنه لا يمكن ضمان الاستقرار في المملكة المغربية وفي كل المنطقة دون التوصل إلى حل لنزاع الصحراء الغربية على أسس واضحة وشفافة تعزز الديمقراطية وتكرس حقوق الإنسان والشعوب. وقال أن سنة 2011 ستشكل مناسبة أمام الشعب الصحراوي لتعميق النقاش وبلورة التصورات والأفكار واستكشاف السبل والخيارات الكفيلة بتعجيل تحقيق الاستقلال من خلال المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو.
 
27/02/2011
بمشاركة حوالي ألف شاب
انطلاق القافلة السياحية والترفيهية لاكتشاف الجزائر العميقة
Sample Imageانطلقت أمس القافلة السياحية والتربوية للشباب، في طبعتها الخامسة المنظمة من طرف مديرية الشباب والرياضة والترفيه لولاية الجزائر، وتجوب هذه القافلة مختلف ربوع الوطن وستمكن المشاركين فيها من اكتشاف ما تزخر به الجزائر من تراث مادي ومعنوي، المساء التقت بالسيد عبد الحميد بومنصورة رئيس مكتب البرامج الاجتماعية والتربوية والترفيهية لولاية الجزائر على مستوى مديرية الشباب والرياضة، ودردشت لكم معه حول فحوى القافلة والبرامج التي تم إعدادها للشباب.
سكيكدة
نقص في السيولة المالية بمكاتب البريد
يعاني المركز البريدي الرئيسي المتواجد بشارع زيروت يوسف بسكيكدة من نقص فادح في السيولة المالية وهذا منذ أكثر من 15 يوما وسط تذمر كبير للمواطنين الذين لم يتمكن جلهم من استيلام مستحقاتهم المالية الشهرية، أكثرهم المتقاعدون والعمال البسطاء، وذلك بسبب الازدحام، وما زاد في الطين بلة توقف آلات السحب لفترات طويلة، وإن اشتغلت فإنها تكتفي بتقديم معلومات عن الرصيد، ناهيك عن تحديدها للمبلغ المالي المراد سحبه والمقدر بـ20000دج بالنسبة للحاملين لبطاقات السحب الآلي لبريد الجزائر أما الحاملون لبطاقات السحب البنكية فإنها تكتفي بمنح 500 دج فقط مع العلم فإن العديد من المواطنين يضطرون لحجز أماكنهم مباشرة بعد صلاة الفجر،بعضهم قادمون من بلديات مجاورة، بينما يضطر البعض للتنقل إلى عنابة أو قسنطينة أو حتى قالمة لسحب مستحقاتهم المالية.
 
18/12/2010
مفتاح
متاعب النقل لا تنتهي بحي سيدي حماد
يجد سكان حي سيدي حماد ببلدية مفتاح وجميع قاصديها صعوبة كبيرة في التنقل في ظل ضعف وسائل النقل، ويذكر بعض المواطنين المستعملين لهذا الخط أن طول الانتظار بالمحطة لاسيما في الفترة الصباحية يؤدي إلى الاكتظاظ والازدحام من أجل الظفر بمقعد داخل الحافلة، ويكون الأمر أكثر صعوبة عندما يلجأ العديد من المواطنين الى التنقل إلى غاية الطريق السريع لانتظار الحافلات القادمة من الأربعاء نحو بلدية مفتاح، وهو ما يضاعف من متاعبهم اليومية ويؤخرهم عن مواعيد العمل والدراسة، وأمام استقرار سكان جدد بالمنطقة والذي لم يقابله ازدياد في وسائل نقل إضافية تربط بين حي سيدي حماد ووسط مفتاح.
 
09/05/2010
برج بوعريريج
نسبة الربط بشبكة المياه تتجاوز 94 بالمائة
اكشف المدير الولائي للري بولاية برج بوعريريج، السيد غديري نصر الدين لجريدة ''المساء''، أن الموارد المائية المستغلة في التموين بالمياه الصالحة للشرب عبر كامل تراب الولاية، تقدر بـ 4,27 هكم مكعب في السنة، منها 6,18 هكم مكعب موارد جوفية و8,8 هكم مكعب موارد سطحية، ويقدر الطول الإجمالي لشبكة المياه الصالحة للشرب بـ 34,3041 كم منها 72,657 كم عبارة عن قنوات جلب، و61,2383 كم قنوات توزيع. وأوضح بأن ولاية برج بوعريريج تتوفر بها 06 أحواض جبلية بسعة 85,3 هكم مكعب، و374 خزانا، وبلغت نسبة الر بط بشبكة التوزيع 5,94 %، أما شبكة التطهير فبلغت 90 %..
 
16/12/2009
لافتات، اجتماعات وأعوان للتحسيس بأنفلونزا الخنازير
بلدية الحراش تتجند لمواجهة الوباء
لم يدخر القائمون على المجلس الشعبي البلدي للحراش أي جهد، للتقليل من حالات الإصابة بوباء أنفلونزا الخنازير "أ أش 1 ان1 "، من خلال حملات توعية مست أهم الهياكل والقطاعات من مؤسسات تربوية ومساجد، والتي تلقت جميعها تعليمات من رئيس البلدية بضرورة تكثيف الدروس والمواعظ لتوعية المواطنين وتحسيسهم بخطورة الوباء وإمكانية تجنبه، مع تجنيد أعوان البلدية للوقوف على كل صغيرة وكبيرة من شأنها المساهمة في انتشار الوباء.
 
23/10/2009
المحمدية
غلق 10 محلات تجارية لعدم حيازتها تراخيص
وحسب صاحب محل للإطعام السريع بتماريس الذي أوقف نشاطه لأزيد من ثلاثة أشهر، فإن أصحاب المطاعم والمقاهي وجدوا أنفسهم أمام إجراءات إدارية معقدة، تتمثل في بطء الحصول على التراخيص، المرتبطة أساساً بمعاينة مصالح التجارة، الشرطة، الحماية المدنية للمحلات وتحرير محاضر، هذه الأخيرة التي لا يملك التجار أي معلومات حول مجيئها للمعاينة التي استغرقت وقتاً طويلاً.
 
31/01/2009
الرايس حميدو
مشاريع تنموية في الرزنامة
كشف السيد بوجمعة زعيوة، رئيس بلدية الرايس حميدو، عن عدة مشاريع إنمائية استفادت منها البلدية في اطار المخطط الولائي لسنة 2009، تضاف الى الانجازات التي حققت في السنة المنصرمة، هذه المشاريع يقول محدثنا من شأنها ان تساهم في تحسين الإطار المعيشي للمواطن وتشمل  قطاعات عدة، منها الري، الأشغال العمومية والبناء، فضلا عن قطاع التربية، وتتمثل في تهيئة شبكة صرف مياه الامطار بشارع حميد قبلاج ورصد لها مبلغ 400 مليون سنتيم، وتهيئة ملعب ميرمار، فضلا عن أشغال تهيئة فضاء للعب بحي كوسيدار وإعادة تهيئة طريق لكورنيش ومسجد بوسيجور.
دورتا بولونيا والتشيك للجيدو ‏
النخبة الوطنية دون صوريا حداد وبن يخلف
كشف المدير الفني للاتحادية الجزائرية للجيدو، السيد سليم بوطبشة في تصريح لـ ''المساء''، أن المنتخب الوطني بفئتيه أكابر ذكور وإناث سيكون محروما من خدمات السباعي صوريا حداد وسهيلة منصر وأمينة تمار بوعرفة وعمار بن يخلف وعبد الرحمان بن عمادي ويوسف نواري، وذلك في البطولة العالمية التي انطلقت منازلاتها اليوم بمدينتي فارصوفيا البولونية المخصصة للرجال وبراغ التشيكية المعنية بالسيدات.
 
27/02/2011
مولودية وهران
''الحمراوة '' يكسبون ''الداربي''
كما اشتهاه الأنصار والمحبون الوهرانيون، انتصر فريق مولودية وهران وكسب ''الداربي '' القوي الذي جمعه بالضيفة مولودية سعيدة، التي غالبا ما عقدت مهمة الوهرانيين في ''الداربيات'' السابقة، لكن من دون أن تخطف منهم الغلة، وهذه المرة لم تخرج عن المألوف، وانتهت المواجهة المتجددة بينهما بملعب زبانة بفوز المولودية الوهرانية بهدف يتيم حمل توقيع زاوي ضد مرماه في الدقيقة الـ.40 وقد اقتسم الفريقان شوطي المباراة، فالأول كان لـ''للحمراوة'' أداء ونتيجة، والثاني تدارك فيه السعيديون أنفسهم من حيث الأداء لا النتيجة، التي لم يقدروا على معادلتها رغم بعض الفرص التي أتيحت لهم أوضحها التي ضيعها سعدي في الدقيقةالـ.75
 
27/02/2011
جمعية وهران
إهدار النقاط يتواصل والإدارة في عين الإعصار
هزيمة أخرى هي الثانية على التوالي تكبدتها تشكيلة جمعية وهران، وهذه المرة في باتنة أمام شباب باتنة بهدف يتيم، كان كافيا لأن يدحرجها إلى الصف العاشر مناصفة مع نصر حسين داين وبفارق كبيرعن الرائد شباب قسنطينة، حيث أضحى 11 نقطة كاملة ولو أن الفارق بين ''الجمعاوة '' وصاحب المرتبة الثالثة، الذي أضحى فريق شباب باتنة، بقي هو هو أي ثلاث نقاط، لكن ما يحز في نفوس الأنصار، وما يخشونه هو الندم الذي قد يلحق فريقهم - في وقت لا ينفع الندم - من هذا الإهدار المتواصل للنقاط، حيث أحصى نقطة واحدة فقط جلبها رفقاء الحارس موجار من تسع ممكنة خلال ثلاث مباريات، وهذه حصيلة لا تواتي فريق يطمح الى الصعود كما يفتأ مسيروه يردوون كل مرة.
 
27/02/2011
العربي عبد الإله ( رئيس الفرع) : لـ''المساء'':‏
''التخلاط'' سبب بلاء فـريقنا وعلى الجميع الابتعاد عـنه
كعادته، لم يفوت العربي عبد الإله رئيس الفرع الفرصة، لاتهام المعارضة بالتسبب في الهزة الأخيرة التي عرفتها مولودية وهران، بعد قرار مدربها شريف الوزاني الانسحاب مؤقتا قبل أن يقرر العودة. مؤكدا على أن إدارته تبذل جهودا كبيرة في السير بالمولودية في السكة الصحيحة. وناشد الجميع الوقوف إلى جانبها في مرحلة العودة بعد حصادها الإيجابي أثناء الذهاب. 
 
27/02/2011
وفاق سطيف
 سرار يساوم في غياب منافسين له
اليوم هو آخر اجل لغلق الترشيحات بالنسبة للراغبين في الإشراف على رئاسة الوفاق السطايفي، لخلافة الرئيس المستقيل حتى الآن عبد الحكيم سرار، الذي أكد سهرة البارحة في دردشة قصيرة معه أنه لن يتراجع عن قراره، وأنه مستعد للعمل مع أي رئيس جديد لقيادة الباخرة السطايفية المتوقفة، رغم علمه أنه وإلى غاية اللحظة لم يقدم أي كان ملف ترشحه وحتى رجال المال والأعمال المعول عليهم من قبل والذين صرحوا في العديد من المناسبات أنهم سيترشحون في حال استقالة سرار فروا خارج الوطن، ما يعني ويؤكد أن لا أحد بسطيف قادر على خلافة الرئيس المستقيل.
 
27/02/2011
شبيبة القبائل يرضي فضول أنصاره بالتعادل أمام العميد
بلحوت يثمن مجهودات لاعبيه في قمة العميد
استقبل انصار شبيبة القبائل بارتياح كبير، التعادل الثمين الذي حققه الفريق أول أمس ضد مولودية الجزائر في المواجهة التي جمعت التشكيلتين بملعب الرويبة وكانت الفرحة أكثر لدى المدرب رشيد بلحوت عارمة، حيث لم يخف سروره الكبير بهذه النتيجة بعد أن عاش على أعصابه إلى غاية تمكن لاعبه حميتي من تعديل النتيجة.
 
27/02/2011
أشاد بحسن العلاقات مع مسيري العميد
حناشـي يجدد تمسـكه بمقاضاة روراوة
احتار رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي بين التثمين على حفاوة الاستقبال الذي حظي به من طرف مسيري مولودية الجزائر بملعب الرويبة أو انتقاد تصرف مجموعة من أنصار العميد اتهمته بارتشاء حكم المباراة، لكنه فضل الإشارة إلى العلاقات القائمة بين الناديين، قائلا انها ممتازة ولا بد من توطيدها في المستقبل.
 
27/02/2011
شباب قسنطينة
بداية مرحلـة الـلـقـب
الشباب يوفق في أول خرجة لمرحلة الإياب
تمكنت كتيبة المدرب خزار من الحفاظ على كرسي الريادة واكدت من خلال الفوز العريض (4/0) على حساب عين تيموشنت بأنها عازمة على فرض قبضتها مرحلة العودة من البطولة وبالتالي التأكيد من الآن في العودة الى حظيرة الكبار بالبطولة الاحترافية الأولى.
 
27/02/2011
الفريق الوطني للمحليين
لاعبون ضيعوا فرصة اللعب ضد المغرب وآخرون أحيلوا على التقاعد
تبخر حلم العديد من اللاعبين المحليين، الذين شاركوا في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي لعبت بالسودان، في الالتحاق بالفريق الأول، نهائيا، بعد المردود الضعيف الذي أظهروه في هذه المنافسة، حيث فشلوا في استغلال الفرصة التي أتاحها لهم المدرب عبد الحق بن شيخة، خاصة أولئك الذين أشركوا في كل المباريات التي لعبها ''الخضر''، دون الحديث عن اللاعبين الآخرين الذين سافروا فقط مع الوفد الجزائري إلى السودان ولم يلعبوا أية مباراة.
 
27/02/2011
الفريق الوطني الأولمبي في تربص بسيدي موسى
آيت جودي يركز على الاختبارات البدنية والتقنية
دخل الفريق الوطني الأولمبي في تربص مغلق منذ يوم السبت بمركز تحضير المنتخبات بسيدي موسى، حيث يرى المدرب عز الدين آيت جودي، أن هذا التجمع سيكون مفيدا للاعبيه للتلاقي من جديد، وانه يسعى الى بعث روح العمل الجماعية في نفوس لاعبيه، والتي يعتبرها من بين النقاط المهمة من أجل نجاح أي تشكيلة، وهذا لن يتأتى سوى بإجراء العديد من التربصات وإن كانت صغيرة إلا أنها ستسمح للاعبيه بأن يعيشوا مع بعضهم البعض ويعتادوا على بعضهم البعض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق